تايلند لشهر عسل مليئ بالاستكشاف والاثارة

 تعتبر السياحة في تايلاند دخل رئيسي للدولة حيث يقدر مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الاجمالي في 6,7% في عام 2008 حصلت العاصمة بانكوك علي المرتبة الثالثة بعد لندن ونيويورك في قامة " أعلي وجهات لمدن العالم " وحصلت مدينة بتايا علي المركز الثالث والعشرين بعدد زوار 4,406,300 ثم جزيرة بوكيت بالمركز الواحد والثلاثين مسجلة 3,344,700 ومدينة شيانج مي بالمرتبة 78 بعدد زوار 1,604,600

ويكبيديا
معبد فيماي التاريخي

الوجهات السياحية حسب الموقع الجغرافي

بانكوك عاصمة مملكة تايلاند.
تضم المدينة معابدا كثيرة ولكنها أنشئت كلها بعد أواخر القرن الثامن عشر. تقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربي من مملكة تايلاند على الضفة الشرقية من نهر ‫تشاو فرايا‬ الذي يصب في خليج تايلاند القريب من المدينة. لذلك تعتبر بانكوك الميناء الرئيسي بالإضافة إلى كونها أيضا مركز صناعي هام واعتبارها السوق الرئيسي للمجوهرات والحلي في هذا البلد.

 ويكبيديا
معبد وات فرا كايو في بانكوك

ويكبيديا
مترو العاصمة بانكوك

ويكبيديا
منظر ليلي لندينة بانكوك
 

بوكيت
هي جزيرة ومحافظة تقع في جنوب تايلاند تجاورها محافظات فانغ نغاوكرابي. تغطي الغابات ومزارع المطاط وزيت النخيل ما يقارب 60% من مساحة الجزيرة. الساحل الغربي فيه العديد من الشواطئ الرميلة ويسمي الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت شاطئ باتونج وهو يقع علي الساحل الغربي.

sxc.huالصور عن

ومن أهم مايميز هذه الجزيرة وجود بعض من أجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع فيمكن للغواصين الاختيار ما بين رحلات لغوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهزه بجميع وسائل الراحه والاستجمام وبين رحلات لعدة ايام أو حتى اسابيع تجوب مياة جزيرة بوكيت والجزر الصغيره القريبه والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفه من سلاحف بحرية وقروش بجميع أنواعها.


باتايا
 تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند

الشواطئ والجزر في باتايا
قسم الجرف الرئيسي لنطقة الخليج إلى شاطئين رئيسيين. وتعتبر باتايا بيتش موازية لوسط المدينة، وهو المقصد الرئيسي لمحبي السباحة والمتسكعون مع قسم من وسط الطريق (باتايا كلانغ) جنوبا إلى الميناء مكوناً جزءا من جوهر المدينة والمطاعم، واستئجار الدراجات النارية، وعناصر الجذب الليلية.

ينقسم جومتين بيتش في الجزء الجنوبي من منطقة الخليج من شاطئ باتايا بواسطة promontry من براتومناك هيل، الواقعة إلى الجنوب من المدينة، وهي تعتبر منطقة سكنية بشكل رئيسي مع التطورات الفاخرة، والفنادق المطلة على البحر والمجمعات المتكونة من طابق واحد، والشقق والمطاعم. كما يوفر الاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، والبرسيلينغ واستئجار مركب شراعي صغير.

يمكن الوصول إلى معظم الجزر في المجموعة بالقارب السريع في أقل من 15 دقيقة وبواسطة العبارة مع حوالي 45 دقيقة. تستخدم أسماء "الجزر القريبة"، و"الجزر البعيدة" و"جزيرة المرجان" للأغراض السياحية فقط وهي لا تتطابق مع أي من أسماء مجموعات الجزر كما أنها لا تظهر على الخرائط البحرية التي نشرتها دائرة الهيدروغرافية التايلاندية الملكية البحرية تحتوي كثير من الجزر على الشواطئ السياحية وتوفر ممارسة رياضة الغوص تحت الماء.

وتشمل الأنشطة لعب الغولف (21 ملاعب للغولف في غضون 1 ساعة من باتايا،) وسباقات جو- كارت، وزيارة الحدائق المختلفة وحدائق الحيوان مثل قرية الفيل، التي كان يتم فيها المظاهرات في أساليب التدريب واحياء للاحتفالات القديمة يومياً. وتتميز حديقة حيوان سري رشا تايجر بوجود النمور والتماسيح، وغيرها من الحيوانات في عروضها اليومية.[6] تقدم غواصة فيمانتالي للسياحة رحلات تحت الماء لرؤية المرجان والحياة البحرية فقط بعد بضعة يلوا مترات قبالة الشاطيء. وتعتبر حديقة نونغ نوش الاستوائية التي تبعد حوالي 15 كيلومترا إلى الجنوب من باتايا هي 500-آكر (2.0 كم2) موقع الحدائق النباتية، ومشتل لنبات السحلبية التي يقدم فيها العروض الثقافية مع وجود الشمبانزي المدرب والأفيال.

تشمل عوامل الجذب السياحي الأخرى في باتايا، حديقة مليون سنة حجر بارك، ومزرعة باتايا للتماسيح ،و حديقة شاطئ منتجع باتايا حديقة الألعاب المائية، وحديقة ملاهي فاني لاند، ومزرعة سيربورن أوركيد، وعالم ماتحت الماء باتايا (من الطراز العالمي للماء)، ومسرح ثاي ألانجاكارم (عروض ثقافية)، ومتحف بوتل آرت، ومتحف صدق أو لاتصدق ريبل، وعالم ماتحت الماء، وحوض للماء، حيث توجد مجموعة من الأنواع البحرية في خليج تايلند بما فيها أسماك القرش والراي اللساع.


الأنشطة

sxc.huالصور عن

التخصصات الغذائية
تشمل التخصصات المحلية في الطهي خط الطول تشاينج لون، وهو قالب يدوي، والكعك الصغير من جوز الهند المشوي على الفحم على عصا، وهو تشو، وهو طعام شهي صيني، وهو الطبق الشهير الذي يستخدم فيه نوع خاص من سرطان البحر كمكون رئيسي، وخو لام، يعمل بطريقة خاصة من الأرز اللاصق، والسكر وكريك جوز الهند المطبوخ في أنابيب من البامبو محضرة خصيصاً. تمتلك تشونبورى وفرة من المأكولات البحرية الطازجة والفواكه المجففة. ونظرا لوجود عدد كبير من النزلاء من (ايسان)، يتم توفير الأطباق الشمال شرقية مثل سلطة البابايا المتبلة (سومتوم) وسلطة صور لحم الخنزير المتبلة (لارب).

ويكبيديا

الحياة الليلية
تحتوي المدينة وضواحيها على عدد كبير جدا من الحانات والنوادي الليلية، وبعض نوادي الديسكو كما تدير العديد من الفنادق الكبرى المطاعم وصالات الكوكتيل والنوادي الليلية ونوادي العشاء التي تقدم الطعام والشراب والموسيقى والترفيه الدولي. يعتبر شارع المشي منطقة للمشاة تقع في الجنوب من الشاطئ وهي مركز للحياة الليلية. يمكن رؤية مباريات }موي ثاي (الملاكمة التايلاندية) التي تستهدف {0السياح في العديد من مجمعات البيرة المفتوحة الهواء.

الأحداث والمهرجانات
يختلف مهرجان باتايا سونجكران الذي يحدث كل سنة في منتصف أبريل عن باقي تايلاند في جوانب عدة. تشتمل الأحداث على مسابقات ملكات الجمال والعروض الموسيقية والعروض الثقافية والألعاب النارية ومسابقات الرياضات المائية.
يقام مهرجان باتايا الدولي للموسيقى سنويا في شهر مارس. في مراحل مختلفة، تقدم عربة موسيقية أنماط عديدة من الموسيقى التي يؤديها فنانين تايلانديين وعالميين.

الفنون الإبداعية
تزيد الفنون الإبداعية الغربية بالتزامن مع ارتفاع عدد النزلاءالمغتربين. هناك العديد من المعارض الفنية، ولاعبين باتايا، وهم فرقة من الهواة المسرحيين أنشئت في يناير 2008 وهي تقدم مجموعة متنوعة من العروض المسرحية.

Share

مقالات متعلقة

 عززوا الحب والرومنسيّة في شهر العسل من خلال سحر جزر المالديف
عززوا الحب والرومنسيّة في شهر العسل من خلال سحر جزر المالديف

تقع هذه الجزر على المحيط الهندي، وتعتبر أحد أكثر ألأمكنة التي يقصدها الزوجان لتمضية شهر العسل، تعرفوا على النشاطات البحريّة في جزر المالديف، خاصة ان هذه الجزر تتميز بمناخها المعتدل طوال ايام السنة...

 أجمل 7 مناطق لقضاء شهر العسل
أجمل 7 مناطق لقضاء شهر العسل

بولينيزيا الفرنسية هناك عده اسباب لاختيارك بولينيزيا الفرنسية لان يحيطها 118 جزيرة ويوجد فيها جزر مرجاني وعدة مقاهي وأسواق.

اخبرا الجميع انكما بشهر العسل
اخبرا الجميع انكما بشهر العسل

ان شهر العسل مره واحدة في الحياة لهذا سوف تكون رحلة مميزة انت والشريك معًا.

الشواطيء الخيالية لشهر عسل رومانسي
الشواطيء الخيالية لشهر عسل رومانسي

شهر العسل من أجمل وأرق الأوقات التي يقضيها الزوجان معا؛ فهو شهر ذو خصوصية وقدسية لدى الجميع، يحلمون به منذ الصغر حتى يصبح الحلم حقيقة ويأتي الوقت المناسب، ولما له من مكانة يبحث العروسان عن أفضل الأماكن التي يقضيانه بها بعيدا عن العيون مستمتعين بجمال الطبيعة من حولهما، ومن هذا المنطلق نهدي إلى كل عروسين أجمل وأكثر شواطيء العالم سحرا

كيف نتحضر للسفر وفق قواعد تفتيش المطار؟!
كيف نتحضر للسفر وفق قواعد تفتيش المطار؟!

إضافةً الى التوتّر الذي يسببه لك السفر والخوف من الطيران، خطأ واحد قد ترتكبينه سهواً قبل الذهاب الى المطار سيزيد اربكاكك ويعيق مشاريعك ويوقفك عند التفتيش. لذا، جمعنا لك ضمن هذه اللائحة الخطوات الواجب عليك اتّباعها قبل

ما هي الاسباب التي تدفعكم لتاجيل شهر العسل؟
ما هي الاسباب التي تدفعكم لتاجيل شهر العسل؟

من التقاليد السائدة والمتبّعة هي أن يسافر العروسان إلى رحلة شهر العسل بعد الزفاف مباشرة، مع العلم أنّ هناك العديد من الحالات التي لا تخطط لهذه الرحلة في هذا الموعد لأسباب عدّة، فاعرفي ما هي الأسباب التي تفرض عليك التأجيل، والتخطيط لهذه الرحلة في وقت لاحق...

المغرب، شهر عسل ما بين التأمل والمغامرات
المغرب، شهر عسل ما بين التأمل والمغامرات

تلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد المغرب، توجد بالمغرب العديد من مواقع التراث العالمي: الموقع الأثري لوليلي، قصر آيت بن حدو، مازاكان (الجديدة)، المدينة العتيقة للصويرة، المدينة القديمة في فاس، المدينة العتيقة لمراكش، المدينة العتيقة لتطوان، المدينة...

ماذا تعلم عن كوستاريكا السياحية؟
ماذا تعلم عن كوستاريكا السياحية؟

من أغرب الظروف التي مرت بها مجموعات بشرية في العالم عبر العصور كانت الظروف التي مر بها السود في كوستاريكا وبالتحديد في مدينة ليمون. وتبلغ مساحة هذه المدينة تسعة الاف كلم مربع وعدد سكانها 339 الف نسمة ، ويشكلون اليوم 3 في المئة ...

تعرفوا على المناطق الـ10 الأكثر جذبا للسياح في العالم
تعرفوا على المناطق الـ10 الأكثر جذبا للسياح في العالم

على الرغم من أن موضوع التذوق الجمالي يبقى مختلفا بين الناس وبين الشعوب إلا أن العاملين في دليل السياحة الدولي "لونلي بلانيت " يؤكدون أن هذا العالم يحتوي على 10 أماكن هي الأكثر اجتذابا للسياح باعتبارها تشهد الطوابير الأطول على مدار

شهر عسل شتوي الى بلجيكا
شهر عسل شتوي الى بلجيكا

خلال زيارتكم يمكنكم الجلوس في احدى المطاعم الشهيرة والموجودة في اعلى مجسم الذرة وهو احد معالم بروكسل الشهيرة المبني من الفولاذ والاسمنت. ولا تنسوا زيارة متحف الشوكولاطة