دي.جي ام مغني

 الكثير من المقبلين على الزواج يحتارون بين اختيار دي.جي لحفل زفافهما ام باختيار مغني معروف وبتكاليف اكبر بطبيعة الحال. لكن في النهاية من المهم اتخاذ القرار الصحيح باختيار اي منهما، فنجاح حفل الزفاف وآراء الضيوف الايجابية تعتمد في كثير من الاحيان على أداء المغني او الدي.جي في اشراك جميع المدعوين في ساحة الرقص.

اختيار الدي.جي يعتبر اقل تكلفة من المغني كونه لا يستعمل الكثير من المعدات التي تستعملها احيانا الفرقة الموسيقية المرافقة للمغني. يقوم الدي.جي بتحضير مجموعة من الاغاني المناسبة لحفل الزفاف بحسب اختيار العروسين وتشغيلها في الحفل. لكن لإنجاح الحفل على الدي.جي ان يكون ذا خبرة في إدارة حفلات زفاف وليس الحفلات العادية وأعياد الميلاد. فموسيقى الاعراس تختلف بطبيعة الاحوال عن الموسيقى العادية. كما من المهم الاستماع الى حفلة من حفلات قام بالعمل عليها الدي.جي لمعرفة نوعية الاغاني التي يشغلها في لحفل.

اما الفرقة الموسيقية والمغني فعادة يطلبان أسعارا باهظة، كما وان الأسعار تختلف من مغني لأخر وكل بحسب شهرته. المغني وفرقته يحتاج بطبيعة الحال لمساحة اوسع لفرقته ويتطلب ذلك معدات اضافية للفرقة لذا مهم اختيار مكان للزفاف مناسب. لكن قبل اختيار المغني من المهم ان يكون العروسين قد شاركا في حفلات زفاف واستمعا لأداء المغني وفرقته من خلالها. كما من المهم الاتفاق مع الفرقة الموسيقية والمغني على ساعات العزف وخصوصا انه في بعض الاحيان يطلب من المغني الغناء لساعة اضافية عن المتفق. في النهاية بغض النظر عن اختياركما اهتما بان يتلاءم المغني او الدي.جي مع ذوقكم وذوق المدعوين.