كيف تعتنين بمجوهراتك؟

 المجوهرات ثروة الجمال بالنسبة للمراة، تزيد من انوثتها واناقتها، وفي فترة الخطوبة والزواج تحصل على الكثير من الهدايا خاصة المجوهرات فتكون ذكرى هذه المجوهرات جميلة وترغب كل سيدة بالمحافظة عليها لامد طويل.. في هذا المقال سنسدي لك سيدتي ببعض النصائح للحفاظ على مجوهراتك :

علبة لكل قطعة!
احتفظي بكل قطة من المجهرات في علبة منفردة لأن جمعها معاً قد يعرّضها للكسر والالتواء وفقدان الكثير من أحجارها الكريمة بالاضافة الى تشابك السلاسل. تأكدي من شراء المجوهرات داخل علبة خاصة مغلفة بالساتان أو المخمل خصوصاً إذا كانت تحتوي على الألماس والأحجار الكريمة.

تلميع الذهب
بعد مرور سنوات ستلاحظين ان الذهب فقد بريقة او تعرض للخدوش، هنا لا يمكنك القيام بشئ سوى التوجهه لمحلات الذهب حيث يستطيعون تلميع وتنظيف الذهب بواسطة ادوات خاصة والعملية غير مكلفة ..

 

ماء دافئ
عملية غسل المجوهرات التي تحتوي على حبيبات ماس أو ياقوت أو أيّ نوع من الأحجار الكريمة دقيقة نوعاً ما. احرصي دائماً على وضع ماء دافئ في إناء صغير وأضيفي إليه قطرات من الصابون السائل واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها ونظفيها بإسفنجة صغيرة وناعمة، برقة شديدة.  بعد ذلك ضعيها فوق قطعة قماش قطنية لتمتص منها الماء.

العطور
إياكِ أن ترتدي المجوهرات قبل وضع المكياج والعطر، إذ إنها تحتوي على مواد كيمائية في تركيبتها قد تعمل على تغيير لونها وتلفها بسرعة. احرصي على الاحتفاظ بمجوهراتك الماسية بعيداً عن أي منظفات منزلية كمساحيق التبييض لأنها قد تتسبب بتغيير لون الماس.

خصوصية اللؤلؤ
المجوهرات التي تحتوي على أحجار اللؤلؤ، تحتاج منك إلى عناية فائقة، سواء عند التزيّن بها أو عند حفظها أو حتى غسلها، لأن اللؤلؤ سريع الخدش، وقد يفقد لمعانه ولونه فيتحول الى اصفرار أو اسوداد. احرصي دائماً على عدم تعرّض اللؤلؤ لضوء الشمس وحرارتها، وعدم تعرّضه للعطور، ومستحضرات التجميل، والماء أيضاً، ويستحسن أن يلف بقطعة قماش من القطن أو الحرير.

في حقيبة السفر
 أثناء السفر من المفضل إستخدام محافظ السفر الخاصة بالمجوهرات و التى تكون مصممة خصيصاً لهذا الغرض فهي مبطنة بقماش مخملي ناعم ليحافظ على القطع، و يوجد بها أماكن خاصة لحفظ الأقراط، الخواتم، الأساور و العقود كل على حدة حتى لا تخدش بعضها البعض

Share

مقالات متعلقة

تذكري ثلاثة أشياء عن اختيارك للمجوهرات
تذكري ثلاثة أشياء عن اختيارك للمجوهرات

اخترت فستان أحلامك تفكرين بالمجوهرات ألملائمة الحلق العقد والخاتم والألوان المناسبة. اليك بعض النصائح لتساعدك في اختيار المجوهرات

لازوردي تستعد لاستقبال الربيع
لازوردي تستعد لاستقبال الربيع

كعادتها ماركة الذهب العالمية لازوردي تطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة وهذه المرة اخترنا لكم منها مجموعة الخواتم التي لم تكن بتصميم نقي وبسيط انما ملفت للانتباه من حيث الحجم وضخامته والشكل وتفاصيله....

ماركة لازرودي تقدم اكسسورات ملوكية للعروس
ماركة لازرودي تقدم اكسسورات ملوكية للعروس

مجوهرات لازودي العالمية استقطبت الكثير من النجمات على الشاشة الصغيرة لتروج مجوهراتها المميزة وقد لاحظنا اهتمام لازودري بالاحجار الملونة والماس ودمج الذهب الابيض والاصفر في تصاميمها..